معاينة
.::...::. مبروك لكل مصر الانتصار على الظلم والفساد .::...::. نبارك لكل الناجحين فى كل المراحل .::...::. لكِ اللهُ يا مصرُ .::...::. معا لتدعيم اقتصاد بلادنا .::...::.


وزير التعليم يدرس إلغاء"الأدبي والعلمي" بالثانوية العامة


نقلت صحيفة "الجمهورية" الاربعاء عن الوزير قوله في الاجتماع الذي تم تخصيصه لمناقشة استراتيجية تطوير التعليم الثانوي انه سيتم إلغاء نظام "الأدبي والعلمي" الذي لايتناسب ونظام التعليم الحديث في مختلف دول العالم، مشيراً الى أن مشروع تطوير التعليم الثانوي غير متكامل وأعيد إلي اللجنة المتخصصة لدراسته.

وشدد الوزير على ضرورة إعادة هيبة المدرس، لافتا الى ان المدرس فقد هيبته منذ أن مُنع الضرب فى المدرسة وأصبح الآباء والأمهات يقومون بمهاجمة المدارس للانتقام من المدرس، وأصبح المدرس «ملطشة».
وقال: أنا فاكر إن المدرسين بتوعى كانوا بيضربونى عشر عصيان على إيدى وعندما كنت أتعب كان يتم تكملة العصيان الباقية فى اليوم التالى، وأضاف: كان هناك احترام للمدرس.
وأضاف الوزير: المفروض أن يسلّم الأب ابنه للمدرس ليحل محله فى عملية التعليم، إلى أن يتسلمه.. وليس كل أب أو أم يتعرض ابنهما للضرب يحرران محاضر للمدرس.
وأضاف د.أحمد زكي بدر -خلال الاجتماع الثلاثاء- أنه اعتباراً من منتصف مارس/آذار ستعود الحياة الطبيعية الي المدارس بعد انحسار فيروس انفلونزا الخنازير، مؤكداً أن الأجزاء التي تم إلغاؤها من المناهج لن تأتي في الامتحانات.
وأكد أن مكتب التنسيق باق باعتباره الوسيلة الوحيدة للحياد والشفافية. فيما قرر الوزير ايقاف التصاريح الجديدة لفتح فصول أجنبية لأن التعليم بها غير منضبط.
ولفت الوزير الى أننا نسعى لإتاحة الفرصة للتعيين لسد الاحتياجات الحقيقية من المدرسين لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية.

وشدد الوزير بدر على أهمية مساواة جميع العاملين فى العملية التعليمية، حتى لا يكون هناك تمييز، وأشار إلى أنه سيتخذ إجراءات شديدة تصل إلى حد الفصل من المدرسة أو إلغاء عقود العمل إذا قام المدرس بتزوير شهادته "علشان يتم وضعه فى الكادر لتحسين أوضاعه المالية".

0 التعليقات:

انصروا غزة " لن تسقطى ابدا "


cursor
للدخول على بريدك بالياهو

Yahoo! ID: Password:

مع تحيات ادارة المنتدى