معاينة
.::...::. مبروك لكل مصر الانتصار على الظلم والفساد .::...::. نبارك لكل الناجحين فى كل المراحل .::...::. لكِ اللهُ يا مصرُ .::...::. معا لتدعيم اقتصاد بلادنا .::...::.


اجازة نصف العام الدراسي واجازات الفصل الدراسي الثاني 2010

قررت وزارة التربية والتعليم بدء إجازة منتصف العام الدراسى، بشكل رسمى، يوم السبت المقبل 6 فبراير، على أن تنتهى الخميس 18 من نفس الشهر، بحيث يبدأ النصف الدراسى الثانى يومى السبت والأحد 20 و21 فبراير، وتصل مدة الدراسة الفعلية خلاله إلى 98 يوما، فيما تتخلله 4 إجازات رسمية أيام 27 فبراير "المولد النبوى الشريف"، و 5 إبريل "شم النسيم"، و 25 إبريل "عيد تحرير سيناء" والأول من مايو "عيد العمال"، فى حين يصادف عيد تحرير طابا الموافق 19 مارس يوم جمعة.

وقرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، إلغاء الإجراءات الاستثنائية التى تطبقها المدارس ضد أنفلونزا الخنازير، بدءاً من منتصف شهر مارس المقبل مع الإبقاء على الإجراءات الصحية الاحترازية لحماية الطلاب من الإصابة بالفيروس، وبذلك تلغى الوزارة إجراء تقسيم طلاب المدارس ذات الكثافة العالية إلى مجموعتين كل منهما تنتظم فى الدراسة لمدة 3 أيام فى الأسبوع.

كما ستقوم الوزارة بإلغاء نظام الفترات الممتدة، إلا فى المدارس التى يتطلب عدد الطلاب المسجلين فيها حضور نسبة منهم فى فترات مسائية، كما ستعيد "التعليم" تطبيق قواعد معاقبة الطلاب المتغيبين مع استئناف الدراسة بالنصف الثانى، بحيث يتم فصل طالب المرحلة الثانوية الذى يتغيب عن 85 % من أيام الدراسة بالنصف الثانى، كما ستنخفض مدة غلق الفصل أو المدرسة التى تظهر بها إصابات بأنفلونزا الخنازير من 15 يوما إلى 7 فقط بعد تأكيد وزارة الصحة على انحسار موجة الإصابة بالمرض.

0 التعليقات:

انصروا غزة " لن تسقطى ابدا "


cursor
للدخول على بريدك بالياهو

Yahoo! ID: Password:

مع تحيات ادارة المنتدى