معاينة
.::...::. مبروك لكل مصر الانتصار على الظلم والفساد .::...::. نبارك لكل الناجحين فى كل المراحل .::...::. لكِ اللهُ يا مصرُ .::...::. معا لتدعيم اقتصاد بلادنا .::...::.


المسابقة الرمضانية الثانية

http://www.prnamg.com/za7arf/fawasl/pr48.gif


"المسابقة الثانية"


1- اللهم ارحمنا من عذاب يوم لا ريب فيه، هل تعلم ان يوم القيامة سوف تكون الشمس قريبة جدا من الناس وعلى حسب كل عمل سوف يكون عرق العبد، فمنهم من يكون عرقه حتى رقبته، ومنهم من يغرق فى عرقه ولكن الله سبحانه وتعالى سوف يحمى بظله سبعة فمن هم؟ أكمل الحديث الشريف

عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : (( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله : 1-........... , .2-................................ ,3- ................................. , 4-......................................, 5-......................................... ,6- ........................................................... ,7- ................................ ))

2- سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شفيعنا وحبيبنا، لا تنسى الصلاة والسلام عليه كل يوم بعد كل صلاة عشرة مرات، اجعلها حسنة لك فى رمضان تنفعك فى يوم لا ينفع فيه اى شئ غير العمل الصالح


2- كم مرة ذكر اسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى القران الكريم صراحةً؟ اذكر اسم السورة ورقم الاية؟

3- بشر المسيح عليه السلام بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم. ما الاسم الذى بشر به وما الاية الدالة على ذلك؟

اسم السورة ورقم الاية؟

4- صلاة الجمعه هي أفضل الصلوات ، لأنها تصلى في أفضل يوم من الأيام ،ففي يوم الجمعه خلق آدم عليه السلام ، وفيه أدخل الجنه، وفيه أخرج منها، وفيه تقوم الساعه. وصلاة الجمعه واجبه على كل مسلم، بالغ، عاقل, ذكر، حر، صحيح الجسم، قادر على السعي اليها، مقيم ليس عنده عذر. وقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالأغتسال والتطيب، وأمرنا بترك أعمالنا والذهاب الى المسجد. وصلاة الجمعه تصلى فقط في المسجد في جماعه، في وقت الظهر ، وهي عباره عن ركعتين وخطبه، وتختلف عن صلاة الظهر أنها ركعتان وخطبه، ولا تصلى الا في المسجد.

4- اذكر عقوبة عدم حضور صلاة الجمعة ثلاث مرات؟ واذكر الحديث الدال على ذلك؟

5- من هو المصدود؟

6- متى تم بناء مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم؟

7- ما السورتان المسميتان بالزهراوين؟

8- ماهى الاشياء التى خلقها الله وليس لها اب ولا ام ؟................،...............،...................،..............

9-اكمل الحديث عن شداد بن أوس ـ رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله عز وجل يقول: إذا أنا ابتليت عبداً من عبادي مؤمناً ............................................................................... ويقول الرب تبارك وتعالى................................ ........................................................................"

10- (ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما) ( سورة العنكبوت آية 14)

ما الفرق بين السنة والعام؟


رجاء ارسال الاجابات عبر البريد الالكترونى

nora3002001@yahoo.com


الايميل الخاص بالاستاذة نورا


والتى تعدكم بجوائز طيبة


0 التعليقات:

انصروا غزة " لن تسقطى ابدا "


cursor
للدخول على بريدك بالياهو

Yahoo! ID: Password:

مع تحيات ادارة المنتدى