معاينة
.::...::. مبروك لكل مصر الانتصار على الظلم والفساد .::...::. نبارك لكل الناجحين فى كل المراحل .::...::. لكِ اللهُ يا مصرُ .::...::. معا لتدعيم اقتصاد بلادنا .::...::.


65 الف معلم

65 ألف معلم مساعد في اختبارات الكادرالخاص نهاية هذا الشهر.
2009, اكتوبر , 21 , الاربعاء




أكد الأستاذ الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم، استعداد الوزارة الكامل لإجراء الاختبارات المؤهلة لتسكين المعلمين المساعدين بوظيفة معلم نهاية الشهر الجارى، حيث ناقش سيادته مع الدكتور محمود عابدين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور نجيب خزام مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الإجراءات الخاصة بعقد الاختبارات لمن انطبقت عليهم الشروط من المتعاقدين، وتقدموا لآداء الاختبار والبالغ عددهم 65 ألف معلم مساعد. 
وأوضح الدكتور الوزير أن من الشروط التي يجب توافرها فى المتقدمين من المعلمين المساعدين لآداء اختبارات التسكين لوظيفة معلم، أن يكون حاصلا علي شهادة الرخصة الدولية ICDL والدبلوم العام في التربية إذا كان من غير خريجي كليات التربية ومضي عام دراسي علي الأقل علي عمله معلما مساعدا، وبعد اجتياز اختبارات الترخيص وهي مهارات اللغة العربية والكفاءة التربوية ومادة التخصص والمهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية يتم التسكين على وظيفة معلم.
وأضاف سيادته أنه تم الاتفاق مع كليات التربية للتيسير علي المعلمين المساعدين الراغبين في الحصول علي دبلومة التربية، وتقديرا لظروف وطبيعة عملهم، يمكن استخدام اسلوب التعلم عن بعد من مقررات متخصصة لمن لم يستطع الانتظام لمساعدة أكبر عدد من المعلمين في الحصول علي الدبلومة التربوية ومدتها عام. 
كما أكد سيادته على أنه بعد إعلان نتيجة الاختبارات وتعيين المعلمين المساعدين في وظيفة معلم سوف يتم إجراء تعاقدات جديدة بدلا منهم ممن يستوفون الشروط لملء فراغ من تمت ترقيتهم لدرجة معلم وسوف يستمر هذا سنويا.

0 التعليقات:

انصروا غزة " لن تسقطى ابدا "


cursor
للدخول على بريدك بالياهو

Yahoo! ID: Password:

مع تحيات ادارة المنتدى