.::...::. مبروك لكل مصر الانتصار على الظلم والفساد .::...::. نبارك لكل الناجحين فى كل المراحل .::...::. لكِ اللهُ يا مصرُ .::...::. معا لتدعيم اقتصاد بلادنا .::...::.

الطموح كنز لا يفنى



الطموح كنز لا يفنى

لا تقف دون التل متردداً!

كم من الصدق في تلك العبارات ؟؟

وكم منا يؤمن بها؟

لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي ..

هذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبرا عن طموحه:" إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها " العطاء يساوي الأخذ:( النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ومن منح طموحه صبرا وعملا وجدا حصد نجاحا وثمارا ..
فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف ..فمن جدّ وجد ومن زرع حصد.. )وقل من جد في أمر يحاولـه...وأستعمل الصبر إلا فاز بالظفر غير رأيك في نفسك : (( الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل ..

فأنت أقدر مما تتصور وأقوى مما تتخيل وأذكى بكثير مما تعتقد..اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع - لست شاطرا.." وردّد باستمرار " أنا أستحق الأفضل - أنا مبدع - أنا ممتاز - أنا قادر .."

*النجاح هو ما تصنعه .(فكر بالنجاح - أحب النجاح..) النجاح شعور والناجح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح ..فكر وأحب وابدأ رحلتك نحو هدفك ..تذكر :" يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمن بأنك ستنجح - بإذن الله - من أجل أن يكتب لك فعلا النجاح ."الناجحون لا ينجحون وهم جالسون لاهون ينتظرون النجاح ولا يعتقدون أنه فرصة حظ وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير والحب واستغلال الفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم .

*( الفشل )
مجرد حدث..وتجارب : لا تخش الفشل بل استغله ليكون معبرا لك نحو النجاح لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح ..وأديسون مخترع الكهرباء قام بـ 9999 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع

1 التعليقات:

أ/ أحمد على يقول...

بالتاكيد استاذة رحاب كل كلمة فى هذا المقال صادقة وما نشاهده نحن الاساتذة المتعاقدون من صعوبات قد تصل الى حد الظلم الا اننا نعرف انه هناك طريق واحد للنجاح وتخطى هذه الصعاب وهو الاصرار والعزيمة وعدم التسليم باليأس والاحباط والايمان بطموحاتنا بل نحن اكثر من يكون حريصا على ظهور المدرسة بأفضل صورة ورقيا وهذا لا يغنى عن الدور الهام للاساتذة المثبتين بالمدرسة والقيادة المدرسية ولكن ما اريد توضيحه هو اصرارنا ان تكون نتائج اعمالنا هى الافضل دائما وقد تصل لحد المنافسة وهذا فى ظل كثرة الضغوط الوظيفية علينا بوصفنا متعاقدين من ناحية وكثرة ما نكلف به من اعمال هامة بالمدرسة من ناحية اخرى.

انصروا غزة " لن تسقطى ابدا "

cursor
للدخول على بريدك بالياهو

Yahoo! ID: Password:

مع تحيات ادارة المنتدى